-->

10تطبيقات تقوم بتنمية ذكائك

تعرف على اقوى 10 تطبيقات لتعزيز الذاكرة وتنشيط الدماغ من خلال هذا المقال.


 

يتعرض الإنسان في عصرنا الحالي إلى العديد من الضغوطات النفسية نتيجة تزايد أعباء الحياة، وتسبب هذه الضغوطات إجهاد جسدي وذهني، تفشل الأدوية والعاقاقير الطبية في كثير من الأحيان في علاجه.
ومع انتشار أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، أصبح بالإمكان الحصول على العديد من التطبيقات التي تساعد على تنشيط الدماغ وتعزيز قوة الذاكرة، ونقدم لكم أهم هذه التطبيقات بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.
1-   لوموسيتي Lumosity:يتكون هذا التطبيق من ألعاب تركز على تحسين الذاكرة لدى المستخدم والقدرة على حل المشكلات وزيادة التركيز والانتباه، وتتألف كل مرحلة من ثلاث مباريات، تشكل تحدي هام لقدرات الدماغ، ويجب على المستخدم استكمال المراحل ضمن زمن معين.
المرحلة التجريبية من التطبيق مجانية، وللحصول على النسخة الكاملة يتوجب دفع 15 دولار.
2-   فيت برين ترينر Fit Brains Trainer :يساعد هذا التطبيق على تدريب الدماغ من خلال 10 مجموعات من الألعاب التي تعمل على مناطق مختلفة منه، كما تساهم في تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز، ويطلب من المستخدم إنهاء مهمة معينة من كل فئة بشكل يومي، ويقيس التطبيق التقدم عبر رسم بياني يظهر على الشاشة، يذكر ان التطبيق مجاني بالكامل.
3-   كوغني فيت برين فيتنس CogniFit Brain Fitness :تم وضع هذا التطبيق بمشاركة مجموعة من علماء الأعصاب، ويساعد على تحسين قردات المستخدم المعرفية من قبيل الذاكرة والتركيز، ويمكن مراقبة التقدم خلال مدة من الزمن، كما يمكن خوض بعض جولات التحدي ضد الأصدقاء، و يمكن تعديل مستوى الصعوبة للحصول على المزيد من الفائدة.
أول أربع جولات مجانية، وبعد ذلك يدفع المستخدم 13 دولار كل شهر.
4-   برين فيتنس برو Brain Fitness Pro:يؤكد مصممو التطبيق بأنه يساعد على تحسين معدل الذكاء والذاكرة للمستخدم، وهو يؤمن المتعة والفائدة في نفس الوقت، ويكفي العمل عليه 30 دقيقة يومياً للحصول على نتائج مبهرة خلال أسابيع قليلة.سعر التطبيق 3.99 دولار.
5-   هابيفايي Happify :يزعم مصممو هذا التطبيق بأنه قادر على منح السعادة لمستخدمه، وذلك من خلال مجموعة من المسابقات واستطلاعات الرأي التي تعتمد على أساسيات علم النفس الإيجابي، ويساعد التطبيق أيضاً في السيطرة على التوتر والعواطف السلبية . التطبيق مجاني بالكامل.
6-   كلوك وورك برين Clockwork Brain:من المؤكد أنك ستحب الروبوت الصغير الذهبي الذي يظهر في كل مرحلة من الألعاب ليشرح للمستخدم المرحلة التالية، وعلى الرغم من أن الألعاب التي يقدمها لا تختلف كثيراً عن الألعاب في تطبيق لوموسيتي، إلا أن مظهرها يوحي بأنها من العصور القديمة. التطبيق مجاني بالكامل.
7-   ريليف لينك ReliefLink:تم تصميم هذا التطبيق بالأساس لمنع حالات الانتحار، وذلك عن طريق تتبع الحالة المزاجية للمستخدم، وتسجيل كافة المؤشرات المتعلقة بالصحة العقلية له، وفي حال واجه المستخدم ضغوطات نفسية كبيرة، يساعد التطبيق على التخفيف من حدة وأثر هذه الضغوطات من خلال سماع الموسيقى وتمارين الاسترخاء.
8-   إيديتيك Eidetic:يعد إيديتك أحد أفضل التطبيقات لتعزيز الذاكرة، ويستخدم تقنية التكرار المتباعدة، لمساعدة المستخدمين على حفظ المعلومات، مثل أرقام الهواتف الهامة والكلمات وتفاصيل بطاقات الإئتمان وكلمات المرور، بحيث يتمكن من تذكرها لوقت طويل.
9-   برينغل Braingle:يساعد بري آنغل في الحفاظ على نشاط الدماغ وتحسين القدرة على التفكير، من خلال حل الألغاز والأوهام البصرية، ويختلف عن باقي التطبيقات التي تستخدم الذاكرة والتفاعل المباشرة لحل الاختبارات التي تقدمها، كما يمكن المنافسة مع الأهل والأصدقاء لحل هذه الألغاز. التطبيق مجاني للمستخدمين.

10-                   نوت ذا هولي ستوري Not The Hole Story:إذا كنت من عشاق حل الألغاز الصعبة، فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه، حيث يوفر مجموعة كبيرة من الألغاز من خلال واجهة سهلة على المستخدمين، ويقدم مجموعة من التلميحات أثناء العمل عليه، ويتم الكشف عن الإجابات الصحيحة في نهاية كل مرحلة.