الاثنين، 5 ديسمبر 2016




لقد ضهر نوع جديد من الڤيروسات  الإلكترونية والذي أصاب أكثر من مليون جهاز أندرويد، أغلبها في آسيا و أمريكا(الشمالية والجنوبية ) في قائمة الدول المستهدفة.
والذي يحمل إسم"Googlian" إنه يخترق الهواتف التي تعمل عن طريق نظام أندرويد، يصل إلى الأجهزة من خلال تحميل تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" أو من خلال دخول مواقع الويب التي تحمّل الملفات بمجرد الدخول إليها.والذي تم كشفه من قبل شركة الأمن "check pointsoftware technologies "في شهرغشت الماضي ومنذ ذلك الحين وهو يعبث  في أجهزة الأندرويد و يضرب حسابات غوغل للمستخدمين.
وكشفت مؤخرا  الشركة الأمنية "check pointsoftware technologies" في تقرير عن   الڤيروس
والتي أشارت فيه عن البرمجية الخبيتة لهذا الڤيروس  الذي تسبب في إصابة ما يزيد عن مليون جهاز أندرويد، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بنسخ "جيلي بين"، "كيت كات" و"لوليبوب"، وهو ما يشكل قرابة 75 في المئة من مجموع أجهزة أندرويد الموجودة على الساحة.
وقد أشار أيضا هذا التقرير  إلى أن البرمجية الخبيثة "Googlian" تنتشر بوتيرة سريعة تصل إلى 13.000 جهاز يوميا، وبأن هذه البرمجية تستهدف سرقة بيانات ومعلومات المستخدمين الحساسة على حساباتهم على خدمات غوغل كـ"جي مايل" و"،،،،،،" وغيرها، مضيفة أن البرمجية تحصل، فور تثبيتها على الجهاز، على صلاحية تحميل تطبيقات أخرى عن طريق متجر غوغل بلاي بعد استحواذها على كلمات العبور.

 المناطق المصابة بالفيروس وفق نسب الإصابة حسب تقسيم التقرير
 57٪ في آسيا
19٪ في الأمريكتين (الشمالية والجنوبية )
15٪ في إفريقيا
9٪ في أوروبا.

كما وضعت الشركة الأمنية "check pointsoftware technologies"، لمستخدمي نظام أندرويد، موقعا خاصا للكشف عما إذا كان البريد الإلكتروني الذي تشغل به نظام هاتفك مخترق أم لا

لا تقرأ وترحل أتررك بصمتك في الموقع
تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
صمم ب كل من طرف : جراي محمد