الخميس، 8 فبراير 2018

صورة ذات صلة

كثير منا يقوم باستخدام كلمة المرور ذاتها للتسجيل في كل المواقع التي يزورها ولكن منشأن هذا أن يخالف السلامة ويسهل اختراق الحسابات الشخصية. فخطأ واحد يمكن أن يؤدي الى تدمير حياتك سواء المادية أو الاجتماعية ، فلذلك وجب اتباع خطوات ومعايير من أجل سلامة وأمان الحسابات وهي تتمثل في طريقة اختيارك لكلمة المرور جيدة وقوية للحفاظ على خصوصيتك .

فكيف تقوم بانشاء كلمة مرور جيدة و قوية ؟



فما يجب أن تعرف هو أن كلمة المرور القوية هي التي يصعب تخمينها فالمعروف أن كلما كانت العبارة معقدة كلما كان تذكرها أصعب.

توجد بعض الطرق لتوليد عبارات صعبة يسهل تخمينها وسنذكر بعضًا منها اليوم :



  • * اجعل كلمة مرورك بالعربية ، فاللغة العربية من أصعب اللغات تخمينًا كما ولا يوجد برامج وقواعد بيانات لتخمينها حتى الآن، فمثلا يمكنك وضع عبارة لاحظتها في احدي حصصك بالدراسة فلم تنساها، فهذه التقنية تعطي نتائج فعالة .





  • * اختر جملة أعجبتك أو مقولة.  قم بأخذ أول حرف من كل كلمة في تلك المقولة مع وضع رقم مهم لك وسط تلك الأحرف، كآخر رقم في هاتفك.


  • * مثال على ما تعلمناه، سنختار العبارة التالية : “The Good Man who makes you happy”، نقوم بأخذ الأحرف الأولى من الكلمات مع جعل أول وآخر حرف في العبارة كبير، وإضافة آخر رقم من هاتفك والتزيين باحدى الرموز تكون كلمة المرور الناتجة هي :$TgmwmyH2


في الأخيــــــــــــــر هذه العبارة يوجد بها أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة و رموز مميزة وبذلك تصبح صعبة التخمين و قد لا يمكن تخمينها أبدا.
تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صمم ب كل من طرف : جراي محمد