السبت، 29 يونيو 2019




اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية والصين على استئناف المفاوضات التجارية، لتخفيف حدة الخلاف الاقتصادي الممتد بينهما والذي أدى إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.
حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعه مع الرئيسي الصيني شي جي بينغ في قمة العشرين في أوساكا اليابانية، أن الولايات المتحدة اتفقت مع الصين على رفع الحظر المفروض على شركة هواوي.
وفيما يتعلق بأزمة شركة هواوي الصينية، والتي حظرتها أمريكا بسبب ما وصفته بمخاوف أمنية، أكد ترامب على استعادة التعاون معها واستمرار الشركات الأمريكية في بيع التكنولوجيا لها.
وتمحور الاتفاق حول تجنب وضع رسوم جمركية على المنتجات الصينية بحوالي 300$ مليار بحسب أخر التقارير، لكن ترامب قال أنه في حال تجنب التوصل للاتفاق ربما سيقوم بفرض رسوم جمركية على جميع الواردات الصينية كاملة.
وتخوض الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم، حرباً تجارية مدمرة منذ العام الماضي، واتهم ترامب الصين بسرقة الملكية الفكرية وإجبار الشركات الأمريكية على تبادل الأسرار التجارية من أجل القيام بأعمال تجارية في الصين، بدورها، قالت الصين إن مطالب الولايات المتحدة لإصلاح الأعمال التجارية غير معقولة.
وتصاعد الخلاف في الأشهر التي سبقت قمة العشرين، بعد انهيار المحادثات بين البلدين في آيار الماضي.
تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صمم ب كل من طرف : جراي محمد