السبت، 24 يناير 2015

من خلال هذة التدوينة سوف أقربكم اكثر الى النسخة الجديدو من نظام ويندوز10 - Windows 10 واليكم كافة المعلومات المتاحة حتى الان عن ويندوز 10 الجديد والتى تقوم شركة مايكروسوفت بتطويرها ليكى يعمل على أجهزة المكاتب والأجهزة المحمولة كما سيعمل على الهواتف الذكية .
قامت شركة مايكروسوفت بالأعلان عن أصدار ويندوز 10 التجريبى قبل شهور ومع ذلك تعمل الشركة الامريكية على تطويره.

هل ستكون نسخة ويندوز10 - Windows 10 مجانية ؟ 

بالطبع سيكون نظام مجانى ولكن ليس بشكل مطلق حيث كان يعتقد الجميع ان مايكروسوفت سوف تقوم بأصدار ويندوز10 - Windows 10 مجانآ للجميع مثل توزيعات لينكس ولكن المعلومات تؤكد أن ويندوز 10 مجانى فى حالة ما تم الانتقال الية من مستخدمى ويندوز 7، ويندوز 8.1 و ويندوز فون 8.1 من خلال ترقية اصدار النظام بشكل مباشر ولكن لن يكون هذا العرض متاحآ دائمآ بل سيكون لمدة سنة كاملة فقط.

كيف ستكون نسخة ويندوز10 - Windows 10على الهواتف الذكية ؟

 

بما أن ويندوز 10 سيكون متاحآ على جميع الأجهزة الذكية بالتالي سوف تكون نهاية ويندوز فون ,حيث يتم ترقية ويندوز فون الى ويندوز 10 تلقائيآ .
كما يأتى ويندوز 10 على الهواتف الذكية بالكثير من التطوارت مثل واجهة التصميم جديدة ومميزة عامة على جميع الهواتف التى تمتلك شاشة اقل من 8 بوصة ,كما سيتم تطوير مركز الأشعارات.

إتاحة المساعد الشخصي كورتانا للجميع:

لمن لا يعرف كورتانا هو يقوم بعدد مهمات يحتاجها المستخدم مثل ارسالة رسالة الكترونية ,معرفة الطقس ,كما يساعدك فى الأبحاث وايجاد الكثير من التطبيقات التى تحتاجها.

Spartan متصفح مايكروسوفت الجديد :

اعلنت مايكروسوفت انها سوف تقوم بأنشاء متصفح جديد فى ويندوز 10 بدلآ متصفح انترنت اكسبلور ,سيكون متوافق مع تطبيقات الويب ,والمساعد الشخصي كورتانا لذلك نقول وداعآ لمتصفح انترنت اكسبلور.

أضافة تطبيق Xbox App على ويندوز10 - Windows 10:

أضافة حصرية على نظام ويندوز 10 حيت قامت ميكروسوفت بالاهتمام بالالعاب الالكترونية بعد ما تأكدت من شعبية هذا المجال لذلك سيكون متاح تطبيق Xbox App للعب أونلاين على ويندوز 10 كما يمكنك متابعة أصدقائك على منصة الالعاب الشهيرة أكس بوكس.

توافق مشروع الواقع المعزز مع ويندوز 10.

حيث ستعمل خوذة الواقع المعزز HoloLens على جميع الأجهزة الذكية التى تعمل بنظام ويندوز 10 مثل الحواسب الشخصية ,والحاواسب المحمولة ,والهواتف الذكية.التى تمكنك من روئ الأشياء بتقنية 3D.

 

أتمني ان يكون الموضوع واضح ومفيد ايضاً ويحتوي علي معلومات جديدة بالنسبة للجميع وانتظروا المزيد من المواضيع القادمة .

تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك

هناك تعليق واحد:

صمم ب كل من طرف : جراي محمد