الخميس، 8 فبراير 2018



ظهور المساعد الرقمي سيري في سنة 2011 كخاصية حديثةة و فريدة من نوعها في أجهزة iPhone 4s، حيث كانت عبارة عن برنامج بسيط لا يحتوي على كل هذه الميزات الحالية في أجهزة iPhone الحديثة.

فالنسخة الأولية من Siri لم تكن جيدة ومتميزة و مدعومةً مثل اليوم، لكنها كانت قادرةً على الإجابة على الاستفسارات المهمة والتعامل مع بعض المهام البسيطة..
مثل: التذكير بالبرنامج اليومي. أما في التحديثات الأخيرة، أصبحت Siri أقوى وممتازة بشكل كبير حيث تم إضافة تحديث قريب من الوعي الإنساني لها، و تحسنت قدرتهاعلى تحليل وفهم الكلام.

و على الرغم من قدرات Siri اليوم التي تطورت بشكل كبير عن الاصدارات السابقة قبل ست سنوات، لكن آبل مسيطرة على سوق التطوير. فعكس ذلك Siri تواجه اليوم منافسة شديدة ضد عمالقة التكنولوجيا من بينهم Amazon ،Microsoft، Google.

فحسب موقع Hot-Hardware، قام مهندسون في جامعة كورنيل بتصنيف المساعدين الرقميين لتحديد من منهم يحمل أعلى معدل ذكاء. فوجد الباحثون أنّ Google  لديه معدل ذكاء حوالي 47.28. بالمقابل لم تكن نتيجة Siri جيدة جدًا فوجدوا أنّ Apple قد انخفض بمعدل ذكاء 23.9.

لكن هنالك اختبارات أظهرت نتائج مختلفة تمامًا، وإذا كنت مهتمًا بتفحص الأداء بنفسك، فقد تحتاج إلى التحقق من هذا الفيديو الذي نشر قبل بضعة أشهر، والذي يوضح تطور أداء سيري مع نظام iOS 11 .


تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صمم ب كل من طرف : جراي محمد