Web Analytics Made Easy - Statcounter
تم اكتشاف برمجيات SpinOk خبيثة تهدد أجهزة Android -->

تم اكتشاف برمجيات SpinOk خبيثة تهدد أجهزة Android

 


حذرت تقارير تقنية حديثة من وجود برمجيات خطيرة تم تنزيلها بشكل متكرر على ملايين الأجهزة والهواتف التي تعمل بنظام Android، والتي تستخدم لغرض التجسس على المستخدمين.

ووفقًا لتصريحات خبراء الأمن السيبراني، تم اكتشاف أكثر من 100 تطبيق في متجر Google Play قد تم اختراقها باستخدام برمجيات SpinOk التي تنتمي إلى فئة حصان طروادة. وتعمل هذه البرمجيات على التجسس على هواتف وأجهزة Android.


كما ذكرت التقارير أن التطبيقات الشائعة التي تحتوي على برمجيات SpinOk الضارة قد تم تنزيلها من متجر Google Play أكثر من 420 مليون مرة.


وأكد الخبراء أن SpinOk هي برمجية خبيثة تهدف إلى سرقة بيانات الهواتف والأجهزة الذكية، حيث يتم نقل هذه البيانات إلى خوادم مخصصة. ويشير الخبراء إلى أنه عندما تتسلل هذه البرمجية إلى الأجهزة أو الهواتف الذكية، تقوم بالبحث عن ملفات وبيانات ذات علامات معينة، ثم تقوم بنسخ محتوى هذه الملفات وإرسالها إلى جهة ثالثة.


كما أشارت التقارير إلى أن برمجيات SpinOk الضارة تقوم بسرقة بيانات متنوعة، بما في ذلك بيانات أجهزة الاستشعار الجيروسكوبية وبعض المقاييس المغناطيسية في الهواتف والأجهزة الذكية.


كما أضاف الخبراء إلى أن هذه البرمجيات تدخل التطبيقات بشكل إعلانات صغيرة أو ألعاب، وفي بعض الحالات قد يتم دمجها بدون قصد من قِبل مطوري التطبيقات، ثم يتم تحميل هذه التطبيقات على متجر Google Play.